TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوبك ترفع إنتاج النفط 132 ألف برميل بقيادة السعودية

أوبك ترفع إنتاج النفط 132 ألف برميل بقيادة السعودية

من نهى النحاس

مباشر: ارتفع إنتاج منظمة أوبك من النفط في الشهر الماضي بمقدار 132 ألف برميل يومياً، بقيادة عربية من جانب السعودية وليبيا.

وأعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط عبر التقرير الشهري الصادر اليوم الخميس، أن الإنتاج سجل مستوى 32.761 مليون برميل يومياً في سبتمبر الماضي، مقابل 32.629 مليون برميل في أغسطس.

وأوضحت البيانات أن السعودية كانت المساهم الرئيسي في زيادة الإنتاج خلال الشهر الماضي بمقدار 108 آلاف برميل يومياً ليصل إجمالي إنتاجها عند 10.51 مليون برميل يومياً.

وجاءت ليبيا في المركز الثاني من حيث زيادة الإنتاج بمقدار 103 آلاف برميل يومياً عند 1.05 مليون برميل يومياً.

وكانت تقارير صحفية أفادت في الفترة الماضي بأن كلاً من روسيا والسعودية اتفقتا على زيادة الإنتاج في الشهر الماضي وحتى ديسمبر لمواجهة العقوبات الأمريكية المرتقبة ضد إيران.

ومن المقرر أن تبدأ الولايات المتحدة في نوفمبر المقبل معاقبة الشركات التي تستورد النفط من إيران في خطوة من المتوقع أن تساهم في خفض المعروض من الخام.

أما على صعيد الدول التي خفضت إنتاجها في الشهر الماضي فكانت إيران في المركز الأول بمقدار 150 ألف برميل يومياً عند 3.44 مليون برميل يومياً.

وفي المركز الثاني كانت فنزويلا بمقدار 42 ألف برميل يومياً عند 1.19 مليون برميل يومياً.

وبحلول الساعة 11:55 صباحاً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم ديسمبر بنحو 1.9% إلى 81.52 دولار للبرميل، وذلك بعد أن سجل 81.35 دولار في وقت سابق من الجلسة وهو أدنى مستوى في أسبوعين.

كما تراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 1.7% عند 71.90 دولار للبرميل.